هي التشيكية كارب الخاصة؟ (جي Kapr Česky Zvlastni؟)
29 ديسمبر 2008Článek ت ČEŠTINĚ الإعانة (Klikněte غ "اقرأ بقية...")
كما يمكنك معرفة بالفعل ، من التشيك وسلوفاكيا أكل سمك الشبوط عشية عيد الميلاد هو الطبق الرئيسي. هذا هو اليوم الوحيد أنهم يأكلون السمك بعد ذلك؟ بيتر Gandalovic ، الجمهورية التشيكية ، وزير الزراعة ، وبدأ تنفيذ مشروع لتشجيع التشيك إلى الإكثار من تناول الأسماك على مدار السنة. ويبدو ، والجمهورية التشيكية واحدة من اكبر منتجي الأسماك لكنها دولة ذات أدنى معدلات استهلاك الأسماك (ليست لدينا معلومات عن سلوفاكيا). وعلاوة على ذلك ، وأعلن أن الأنباء الأخيرة التشيكية العلماء إطلاق مشروع مدته ثلاث سنوات لإثبات أن لحوم سمك الشبوط سوف تحسين صحة الإنسان. ستكون هذه الحوافز تغيير هذه الاحصاءات الحزينة؟
يؤدي هذا المشروع بيتر Gandalovic البلاد سيتكلف نحو 150 مليون كرونة. ويؤمل أن يؤدي هذا المشروع إلى زيادة استهلاك المياه العذبة والأسماك واتاحة مزيد من التشيك للاستفادة منها. للأسف ، التشيك تنتج آلاف الأطنان من سمك الشبوط وغيرها من أسماك المياه العذبة ولكن معظمهم ليسوا تصديرها إلى بلدان أخرى. هذا المشروع من شأنه تحقيق المزيد من الوعي لمنزليا السمك التي ينبغي أن تستهلك على مدار السنة وليس فقط في عيد الميلاد.
في الأسبوع الماضي ، České Noviny ، وأعلن أن الباحث التشيكي ستطلق ثلاث سنوات طويلة المشاريع التي تثبت أن استهلاك سمك الشبوط إلى تحسين الصحة العامة. انطلقت هذه الدراسة استنادا إلى دراسة ناجحة للغاية من الأسكيمو في غرينلاند ، الذين لا يعانون من مرض القلب. غرينلاند استهلاك الأسماك أعلى بكثير مما كانت عليه في الجمهورية التشيكية ، وجمهورية التشيك حيث تأكل إلا نحو خمسة كيلوغرامات من السمك للفرد الواحد في السنة. ونتيجة لذلك ، نحو 50 في المئة من كل الوفيات في الجمهورية التشيكية بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. وثمة دراسة مماثلة أجريت في السويد في جامعة أوبسالا ، حيث اختبر علماء الآثار الصحية للسمك السلمون والسلمون المرقط وتلقى جائزة دولية في سبتمبر من هذا العام.
الجمهورية التشيكية ، وسيركز العلماء ، مع ذلك ، على التشيكية الشبوط من Vodnany في جنوب بوهيميا. الحيوانات سيتم تغذية خاص إثراء الغذاء والمواد المفيدة التي تزيد من كميات من أحماض أوميغا 3 الدهنية في اللحوم. نحو 120 مريضا ، خضعوا لجراحة القلب ، وسوف يخدم شرائح سمك الشبوط ثلاث مرات في الأسبوع ل1.5 أشهر. وسيشمل المشروع معهد البحوث المائية والسمكية والثقافة في جامعة جنوب بوهيميا في سيسك بوديجوفيس ، وهي شركة محلية لمصائد الأسماك ، ومعهد الطب الاكلينيكي والتجريبي (IKEM) في براغ.
وسوف تزيد الحوافز استهلاك الأسماك في جمهورية التشيك؟ وبالإضافة إلى ذلك ، سوف الشبوط دراسة مماثلة أو حتى تظهر نتائج أفضل من الدراسة السويسرية؟ ربما هناك شيء خاص عن الشبوط التشيكية. للأسف ، يقول الاميركيون ان الشبوط هو أسوأ من اللحوم والأسماك واللحوم من أي وقت مضى. هل هذا صحيح؟
***
Jak již možná víte ، Češi أ Slováci جي kapra غ Štědrý وكر jako hlavní chod. جي Štědrý وكر jediným dnem ، kdy tedy جي ryby؟ بيتر Gandalovič ، ministr zemědělství České republiky ، zahájil projekt غ podporu konzumace ryb České republice ت ص celý روك. Kupodivu ، Česká لجمهورية jedním ض největších producentů ryb ، الرابطة جي لzemě ق nejnižší konzumací ryb (nemáme informace س Slovensku). Navíc poslední zprávy oznámily ، że سيستي vědci zahájí tříroční projekt ، který må dokázat ، że kapří ماسو zlepší celkové zdraví člověka. Změní tyto aktivity توتو smutnou statistiku؟
Projekt جراب vedením بترا Gandaloviče bude الأساسي لzemi آسي 150 milionů korun. Doufejme ، że zvýší spotřebu sladkovodních ryb نائب Čechů bude ض tohoto projektu těžit. Bohužel ، Češi produkují tisíce تون kaprů أ dalších sladkovodních ryb ، الرابطة většina ض nich جي vyvážena القيام ostatních zemí. Projekt بها ميل přinést větší informovanost س rybách pěstovaných doma وهو ميل من جانب zvýšit konzumaci ryb ص celý روك وهو جين během شمال شرق Vánoc.
Minulý týden České Noviny oznámily ، że سيستي vědci zahájí tříroční projekt ، který dokáže ، że konzumace kaprů zvýší celkový zdravotní stav. Tato studie byla založena غ velmi úspěšném studiu ق Eskymáky ت Grónsku ، kteří netrpí srdečním onemocněním. Spotřeba ryb ت Grónsku جي mnohem vyšší نونييس ت České republice ، كيدي Češi jedí جين وكالة الفضاء الايطالية kilogramů ryb الاليفة غ jednoho obyvatele زا روك. خامسا důsledku toho وكالة الفضاء الايطالية 50 procent všech úmrtí České republice جي ت ض kardiovaskulárních onemocnění. Podobná studie byla provedena هاء Švédsku غ univerzitě ت Uppsale ، كيدي vědci potvrdili zdravotní prospěch lososů أ pstruhů أ obdržela prestižní mezinárodní ocenění ت زاري tohoto roku.
سيستي vědci بينها však zaměří غ Vodňan České kapry ض ت jižních Čechách. Ryby budou krmeny speciální potravou obohacenou prospěšnými látkami ، které zvýší množství أوميغا 3 mastných kyselin ت mase. عاصي 120 pacientů ، kteří podstoupili operaci srdce ، budou krmeni kapřími filety třikrát týdně ص dobu 1،5 měsíce. Projekt bude zahrnovat Rybářský أ hydrobiologický výzkumný ústav Jihočeské univerzity ت Českých Budějovicích ، místní rybářství أ Institutu الموالية klinickou أ experimentální medicínu (IKEM) Praze.
Zvýší tyto aktivity spotřebu ryb ت České republice؟ Ukáže studie kaprů podobné anebo dokonce lepší výsledky نونييس švýcarská studie؟ Možná jsou سيستي kapři ت něčem zvláštní. Bohužel ، Američané říkají ، że kapří ماسو جي nejhorší rybí ماسو vůbec. جي لبرافدا؟
مصادر (Zdroje) :
Radio.cz
České Noviny
***








































أيضا ، للقبض على اشخاص مثل سمك الشبوط جيدة للحصول على
العلامة | 29 ديسمبر 2008 | 5:02 مساءأيضا ، للقبض على اشخاص مثل سمك الشبوط للحصول على شعور طيب ولكنها لا ترغب في تناول الطعام. انه نحيل جدا واللحوم لا طعم جيد وغيرها من اللحوم والأسماك. ربما التشيكية الشبوط اللحوم أفضل لكني لم تأكل هناك.
(...)هل كارب التشيكية الخاصة؟ (جي Kapr Česky Zvlastni؟) |
موقع دليل -- Zabava | 29 ديسمبر 2008 | 8:26 مساء(...)هل كارب التشيكية الخاصة؟ (جي Kapr Česky Zvlastni؟) | CzechFolks.com [...]
أحصل على نفس الرد من الاميركيين : كارب هو يوك!
إيفانو | 30 ديسمبر 2008 | 7:54 صباحاأحصل على نفس الرد من الاميركيين : كارب هو يوك!
أنا لا أكل سمك الشبوط ، أنا لست الشخص الأسماك. نحن دائما كانت شريحة في الداخل : س)
سمك الشبوط هو جيد. محاولة إعطائها. :-)
CzechFolks | 30 ديسمبر 2008 | 9:11 صباحاسمك الشبوط هو جيد. محاولة إعطائها.